Tuesday, March 1, 2011

الاخوة الاسكندنافيين المصريين .. نعدل بوصلتنا مع بعض كده

الاخوة الاسكندنافيين المصريين .. نعدل بوصلتنا مع بعض كده
يجتاحنا ويغمرنا كلنا احساس عارم بالغضب والخوف. بعضنا يوجه هذا الغضب الى جهة الثورة والاخر يتوجه به الى جهة النظام. تختلف بوصلة المجموعتين: المجموعة الاولى الذين ينتمون الى الدول الاسكندنافية (الدنمارك والنرويج والسويد وقد ينضم لها فنلندا وايسلندا وربما مصر!!) اسعد شعوب العالم كما تذكر بعض التحليلات حيث ان الحال قبل 25 يناير لم يكن يختلف كثيرا عن الحال فى الدنمارك مثلا والمجموعة الاخرى المنتمين لمصر اخرى تماما والتى هى دولة من دول العالم الثالث.
منذ 25 يناير ظهر فى مصر ثوار ومحاورون ومتحولون وفئة جديدة هى المصريون الاسكندنافيون وهم شعب كان يعيش معنا على ارض مصر ولكنه كان فى الحقيقة يعيش فى الدول الاسكندنافية حيث السعادة المطلقة. هولاء الناس هم من اتوجه اليهم الآن.

اول واكثر ما يقوله الاخوة المصريون الاسكندنافيون هو: مفيش امن
اريد ان اذكر هؤلاء المواطنون الذين كانوا معنا خلال الاعوام الماضية ببضع حالات: سرقة اموال من البنك المركزىسرقة لوحة زهرة الخشخاس – حاثة الاقصر – تفجير شرم الشيخ  - تفجير الازهر – حادثة نجع حمادى – تفجير القديسين – الخ
هل كانت مصر تنعم بالأمن والأمان واختفى فجأة بسبب الثورة؟ كلا بالقطع. نحن الآن بلا شرطة وبلا أمن وكنا بلا أمن مع وجود الشرطة. نحن الآن فى وضع صريح من انعدام الأمن. الاخوة الاسكندنافيون بالطبع الذين يعبرون عن الدول السعيدة يرون ان الشرطة كانت موجودة وكانت تحمى. وانا اتفق معهم تماما فهذا هو الواقع فعلا فى بلادكم المصرية الاسكندنافية اما فى مصرنا الحبيبة فلا اتذكر ان ذهب احد الاشخاص ليبلغ عن سرقة شىء واسترده. ولنتذكر مشهد شوارع مصر ايام العيد وسعار التحرش الذى بالتأكيد يعبر عن مدى الامن الذى كنا نرفل فيه.
انا مسيحية مصرية ولن انسى شعورى يوم 6 يناير وانا متجهة للكنيسة لاصلى قداس العيد تحت تهديد السلاح. واعتقد ان كل من مر بهذا الموقف يشاركنى هذا الاحساس وكل اسكندرانى يشاركنى الاحساس بالخوف وكل مصرى يشاركنى الاحساس بالقلق بعد احداث راس السنة. عندما اذهب لاصلى ويكون شارع الكنيسة مغلق من الاتجاهين وعلىّ اظهار بطاقتى لامر فى الشارع – مجرد مرور -  عندما ادخل كنيسة لاصلى لاجد بوابة الكترونية تفتشنى، فان التعبير الملائم عن الوضع لن يكون ابدا هو الأمن بل انعدام الامن. عندما تحتاج الكنائس لحراسة فهذا دليل على عدم الامن من الاساس.
بعد 4 ساعات من المظاهرات سقط نظام دولة بأكمله، هل هذا دليل على قوة النظام؟ مليون ونصف عسكرى امن اختفوا من الشوارع ومازالوا؟ هل هذا بسبب الثورة ام بسبب هشاشتهم التى ظهرت عيانا بيانا. اخوتنا الاسكندنافيون نسوا هذه اللحظات او يعتقدوا ان الوضع الحالى اسوا. ربما محقون فى ان الوضع الحالى اسوا وغير مقبول ولكن الحقيقة ان الوضع السابق لم يكن وضع اسكندنافى بالمرة. وعدم رجوع الشرطة لمواقعها حتى الآن اكبر دليل على ان من كنا نعتقد انهم الامن هم سبب انعدام الامن.
تعليقات السائحون على بلدنا تدور حول الزبالة والمرور والتحرش واطفال الشوارع. هل تلك التعليقات جديدة؟؟؟ هل تلك التعليقات مرتبطة بالثورة؟؟؟
وبعد كل هذا نكتشف ان الامن نفسه هو المسئول عن تدبير بعض من تلك الحوادث. ورغم ذلك مازال بعض الاخوة الاسكندنافيين يتكلمون عن الامن المفقود بدلا من محاسبة المسئولين عن انعدام الامن من الاساس.
ارتباطنا بمن آذانا والشعور بفقده رغم معرفتنا بجرائمه هى متلازمة ستوكهولهم. ارجوكم اقراوه لتفهموا.
ملحوظة اخيرة ماذا يمنع الشرطة ان تتواجد الآن؟ هل هناك من يمنعهم؟ هل الثورة هى التى تمنع شرطى المرور ان يقف فى اشارة الابراهيمية مثلا؟
نعدل بوصلة غضبنا بقى: اتجاه غضبنا ناحية النظام مش الثورة

ثانى الاقوال الاسكندنافية هى: خربتوا البلد
مرة اخرى ادعو هؤلاء الاسكندنافيين الى العودة لارض مصر الحبيبة. البلد اساسا مخروبة من ايام السادات. واتمنى ان تقرأوا كتاب جلال امين ماذا حدث للمصريين. عندما نسمع عن ثروات بالمليارات لكل عضو من اعضاء الوطنى او الحكومة البارزين وفى نفس ذات الوقت ترفض الحكومة تثبيت الآلاف من العاملين بعقود مؤقتة او تفرض الضريبة العقارية او تهدم التامين الصحى الذى هو ملاذ لملايين المصريين او تبيع الغاز لاسرائيل باقل من السعر العالمى وتصر على البيع رغم كل الازمات الداخلية فى الغاز فان خراب البلد لم يسببه من ثار بل من ثاروا عليه.
نعدل بوصلة غضبنا بقى: اتجاه غضبنا ناحية النظام مش الثورة

ثالث الاقوال الاسكندنافية هى: مظاهرات مظاهرات تعبنا بقى
بعض هذه المظاهرات تمت بتحريض من نواب الوطنى الذين يرفضون الاستسلام للامر الواقع ويريدون التغطية على ما فعلوه. هل نغضب من الثورة التى كشفت هؤلاء؟
وهناك مظاهرات اخرى بدأت منذ اكثر من عامين. لماذا لم ترفضونها وقتها؟ هل مظاهرات المحلة كانت مفاجأة مثلا؟
كما ان هناك من قام بمظاهرات من منطلق هما مش بييجوا الا بكده. مرة اخرى هل سنحاسب من اظهر النتيجة ام من قام بالفساد المسبب لتلك النتيجة؟ اذا كانت ظروف هؤلاء العمال طيبة ومناسبة منذ سنوات هل كانوا سيتظاهرون؟
ولكن الفرق وضح بين المظاهرات التى تعبر عن حاجة حقيقة وبين من يركب الموجة. عندما رفض الجيش استمرار المظاهرات وطلب مندوبين لمناقشته توقفت المظاهرات الفئوية فى اغلب المناطق.
نعدل بوصلة غضبنا بقى: اتجاه غضبنا ناحية النظام مش الثورة

رابع الاقوال الاسكندنافية: انا آسف يا ريس
بكل الصدق اتمنى فعلا ان ارى هؤلاء المصريون واعرف كل دقائق وخصوصيات حياتهم الاسكندنافية السعيدة. لابد وانهم  تعلموا جميعا فى مدارس حكومية محترمة وتلقوا تعليما على اعلى مستوى وكلما مرض احدهم كان يجد الطبيب والعلاج باسعار مناسبة وعندما انهى تعليمه الجامعى وجد وظيفة مرموقة بمرتب مناسب بدون واسطة وبدون الحاجة الى كورسات كمبيوتر او لغة على اعتبار انه اساسا خريج افضل المدارس والجامعات على مستوى العالم. وعندما اراد ان يتزوج وجد شقة واسعة وبرحة فى منطقة هادئة تصلها كل المرافق بسعر يناسبه تماما و... ولسه مغمضين عينيهم وبيحلموا.
هل فعلا هؤلاء الاسكندنافيين شاركونا تعليمنا ومستشفياتنا واكلنا الملوث وهوائنا الملوث؟ ألم يقف احدهم مرة فى طابور خبز؟ لقد اصبحت مصر من اكبر مصدر قمح الى اكبر مستورد والرئيس المفدى هو من امر بهذا التحول على مدار اعوام. ألا يوجد شخص واحد فى عائلة ايا منهم مريض بالسرطان او الفشل الكلوى او الالتهاب الكبدى؟ مصر وبجدارة تحتل قائمة اعلى النسب عالميا فى عدد المصابين بتلك الامراض لقد تحولت الى اوبئة فى مصر. ومازالت قضية المبيدات المسرطنة مفتوحة. ألا يوجد شخص اسكندنافى سعيد من هؤلاء مر بموقف اضطره لدخول قسم شرطة؟ و..... لا تعليق

خامس الاقوال الاسكندنافية: الريس كويس اللى حواليه هما اللى وحشين – ما كان قعد الست شهور دول
ايها الاسكندنافيون الاعزاء هل يملك مبارك عصا سحرية؟ هل سيستطيع ان يصلح فى ستة شهور كل ما فسد فى عقود؟
سكرتير مكتبه خرج فى تصريحات ليقول ان مبارك كان يعد ابنه لخلافته منذ 1997 وكان لا يحب ان يقرا التقارير. الرئيس ذات نفسه له فيديو على يوتيوب يقول فيه هو انا حافر كل حاجة فى البلد .. كبر مخك.
هل هذا هو سلوك رئيس يشعر بالمسئولية وتستأمنوه. الرئيس هو من يختار معاونيه وعندما تصل اليه شكوى يأتى بلجنة لتحاسب من سمح بتسريب الشكوى الى مكتبه – حسب كلام سكرتير مكتبه. هل هذا رئيس صالح؟
هل فى مصركم الاسكندنافية كنتم ترون الرئيس وتكلمونه؟

سادس الاقوال الاسكندنافية: وائل غنيم ده خاين وماسونى وتيييييييييييت
هذا الجاسوس الرهيب الذى تفوق على لورانس العرب وخدع الجميع نسى ان يخلع التى شيرت الذى يحمل لوجو المنظمة الماسونية التى تحركه؟؟ ايه الخبل ده؟؟
وائل غنيم خائن؟ لا. بشهادة امن الدولة التى احتجزته لمدة 12 يوما وبشهادة الجيش الذى التقاه مع مجموعة من الشباب.
وائل غنيم بايخ رذل عايش الدور سايق فيها مفكر نفسه بطل قليل الذوق ......................؟ براحتك
ايها السادة الافاضل الاسكندنافيين الثورة فى مصر لا ترتبط فى مصر بشخص واحد فقط والا انتهت. وائل غنيم مجرد شخص، فى ايام الثورة ال18 كان بالمظاهرات 8 مليون شخص!!!!!!
اسهل خدعة ان نربط الثورة بشخص ونبدأ فى مهاجمة الشخص ليقع هذا الهجوم بالتبعية على الثورة. ان كان وائل غنيم اعظم انسان فى الوجود او احط انسان فى تاريخ البشرية فهذا لا علاقة له بالثورة مطلقا. الثورة ايها الاسكندنافيون الاعزاء هى احلامنا جميعا التى قتلها النظام السابق بفساده.

1 comment:

il sognatore said...

مقال رائع و التشبيه عجبنى جدا :) .. قررت أكثر من مرة مقاطعة الاسكندنافين مؤقتا حتى لا أصاب بالجنون لكنى أنسى بعد أيام قليلة وأعود للخوض فى جدالات بيزنطية مع هؤلاء القوم

تحضرنى الان مقولة (لبلال فضل على ما أعتقد): هذه ليست ثورة الشعب المصرى، وإنما الأحرار من الشعب المصرى